علاج الهيروين بالاعشاب , علاج الادمان بالاعشاب , علاج الادمان من الهيروين

علاج الهيروين بالاعشاب

علاج ادمان الهيروين بالاعشاب احدي الطرق التي يسعي من خلالها الكثير من المدمنين الراغبين في التعافي للخلاص من عالم الادمان لكن السؤال الاهم هل علاج الهيروين بالاعشاب طريقة  من طرق التخلص من ادمان الهيروين ؟ ولذا سنقوم بتسليط الضوء علي علاج الادمان من الهيروين ملك المخدرات اذ يتربع المخدر علي عرش المخدرات والعائلة المظلمة في الاونة الاخيرة في العديد من الجوانب فلا زالت الحكومات تتعامل مع هذا المخدر بصرامة اكبر من ناحية العقوبات ولا زال تأثير الهروين الاقوي من بين انواع المخدرات كما يعد سعر الهيروين الاغلي من بين انواع المخدرات الاخري .

العلاج بالاعشاب موروثات شعوب ومجتمعات

العلاج بالاعشاب من اقدم طرق العلاج التي اعتمد عليها الانسان في العصور القديمة فلم تكن ثقافة العلاج بالاعشاب وليدة اللحظة ولكنها ثقافة شعوب ومورثات دول وحضارات ولا زالت ثقافة علاج الادمان بالاعشاب من الثقافات المنتشرة بشكل كبير في العالم العربي والاسلامي بشكل خاص ولكن قد تطورت تلك الثفافة بشكل كبير في الاونة الاخيرة في ظل التطور العلمي الذي حدث في جميع نواحي الحياة ومع هذا التطور الذي شمل علاج الادمان بالاعشاب واصبحت الاعشاب والنباتات العشبية تدخل في العديد من الادوية وهذا جعل الكثر من مدمني المخدرات يبحثون عن علاج ادمان المخدرات بالاعشاب كطريقة لتبطيل المخدرات هذا ان تم العلاج بعيدا عن مراكز علاج الادمان , لذا من اشهر طرق علاج الادمان في المنزل تكون بالاعشاب .

من الاسباب التي ساعدت علي انتشار ثقافة علاج الادمان من الهيروين بالاعشاب هو عزوف الكثير من مدمني المخدرات عن العلاج في المراكز العلاجية خشية الفضيحة التي لا تزال هاجس وهمي لديهم وحفاظاً علي السرية في وجهة تظرهم وبحسب فهمهم لكن كيف يتم علاج ادمان الهيروين بالاعشاب في ظل الاعراض الانسحابية للهيروين والسلوكيات الادمانية التي يعاني منها الشخص المدمن ؟

هل يمكن علاج ادمان الهيروين بالاعشاب ؟

الهيروين او نا عرف بالبودرة من اخطر انواع المخدرات علي الاطلاق واغلاها سعراً ولذا يطلق عليه الهيروين او نا عرف بالبودرة من اخطر انواع المخدرات علي الاطلاق واغلاها سعراً ولذا يطلق عليه the king  وقد يدخل الشخص الي فخ الادمان علي الهيروين من اول جرعة تعاطي ولذا تكون الاعراض الانسحابية للهيروين من اخطر الاعراض الانسحابية الناجمة عن المخدرات .

لعل علاج الادمان بالاعشاب في السابق كان الطريقة الوحيدة المتاحة لدي الاشخاص في تلك الاونة وقد كانت تلك الاعشاب تساعد في تخليص الجسم من السموم وتعمل علي تقليل مدة خروج المخدرات من الجسم لذا تم الاعتماد عليها في علاج ادمان الحشيش بالاعشاب اذ كان مخدر الحشيش هو المنتشر في تلك الاونة كذا علاج ادمان الخمر بالاعشاب , ولكن هل علاج ادمان الهيروين بالاعشاب يفيد ! الاجابة علي هذا السؤال تتوقف بشكل اساسي عن معرفة ادمان الهيروين والاعراض الانسحابية للهيروين واضرار الهيروين علي الصحة النفسية والجسدية للاشخاص اذا لنري ما هي اضرار الهيروين ؟ ولنتعرف علي الاعراض الانسحابية للهيروين

ما هي اضرار الادمان علي الهيروين ؟

الحديث عن اضرار الهيروين يعني الحديث عن اخطر انواع المخدرات انتشاراً في المجتمع وليس اضرار الهيروين من الناحية الصحية فحسب بل ان اضرار ومخاطر ادمان الهيروين تشمل الاضرار المادية واضرار الهيروين الاجتماعية واضرار الهيروين القانونية وما يخصنا من خلال هذا المحور هي اضرار الهيروين الصحية لكي نعلم هل يمكن علاج الادمان من الهيروين بالاعشاب !

من ابرز اضرار الهيروين الصحية حالة الامساك والارق التي يتعرض لها الشخص المدمن مع الامراض النفسية التي تصب الشخص التي يتعاطي الهيروين والتي من ابرزها الاكتئاب .

يتسبب الادمان علي الهيروين في اصابة الشخص في الاصابة بالامراض التنفسية مثل الالتهاب الرئوي والدرن بالاضافة الي تآكل الاغشية المبطنة للانف خاصة حين يتم استنشاق المخدر مع الحقن المتكرر الذي يؤدي الي انسداد الاوردة .

الالتهابات الجلدية والتي تكون الندبات بسبب الحقن المتكرر وفي حالة شراء تركيبات مغشوشة لا يمكن اذابتها بشكل كامل في الماء ثم حقن الشخص بها فانها تسبب في انسدادات خطيرة تهدد القلب والمخ والرئتين باضرار خطرة قد يصل ضررها الي الوفاة .

اضرار الجرعة الزائدة من الهيروين

الهيروين من المخدرات التي تسبب حالة من التحمل فمع مرور الزمن يصبح الشخص في حالة من الاحتياج لتعاطي كميات اكبر من المخدر من اجل الوصول الي نفس التأثير الذي عاشه الشخص في البدايات مما يجعل الزيادة في الجرعة امر لابد منه في جميع المدمنين علي مخدر الهيروين , ومن هنا تأتي خطورة الجرعات الزائدة من المخدر والتي تسبب الوفاة في اغلب الاحيان لعدم حصول الشخص علي الرعاية الطبية في الوقت المناسب ! ففي الغالب كون امر التعاطي في ظل مجموعة من المدمنين مختفين عن الاعين لا يدرون بالعالم المحيط بهم ؟ ولن يكون لدي احدهم الجرأة لنقل مدمن الي المستشفي ودخوله في امور هو في غني عنها لذ قد تكون نهاية الشخص المدمن علي الهيروين بين رفقائه من المدمنين ويا لها من نهائة محونة وموت علي تعاطي مخدر  ويالها من نهاية انسان كرمه الله بالعقل وميزه دون سائر المخلوقات يموت بجرعة من المخدرات ليلقي الله وهو يتعاطي المخدرات !

اضرار الهيروين علي الجنس

تعاطي الهيروين لا يتسبب في ضرر للاشخاص من الناحية الجسدية والنفسية فحسب بل العلاقة بين الهيروين والجنس اشد خطورة اذ تؤكد الدراسات ان الادمان علي الهيروين يرتبط بارتفاع معدلات الاصابة بضعف الانتصاب لدي الرجال مع تدهور القدرة الجنسية لديهم ! ولا يقتصر ضرر الهروين علي الجنس لدي الرجال فحسب بل ان النساء المدمنات علي الهيروين يعانين من حدوث اضطرابات في الدورة الشهرية مع عدم انتظام للدورة الشهرية للنساء مما يعكس عدم انتظام مستوي الهرمونات الانثوية في الجسم ولذا يحدث عدم انتظام في التبويض .

الامر الاخر الذي لابد من ذكره حين الكلام عن العلاقة بن الهيروين والجنس هو استخدام اكثر من شخص ابر الحقن والذي يعد طريقا ذهبياً لدخول الايدز الي الجسم لجميع الاشخاص المشتركين في تعاطي الهيروين من خلال الحقن الوريدي فلو ان هناك شخص مصاب سينتقل الايدز الي الجميع .

ما هي اعراض الانسحاب من الهيروين ؟

اعراض الانسحاب من الهيروين علي الرغم من شدتها وخطورتها علي الاشخاص الا انها ليست كما صور لها في الاعمال الدرامية والافلام السينمائية والتي صورت مدمن المخدرات في فترة انسحاب المخدرات من الجسم وحش كاسر وشخص خطر علي من حوله لكن في الواقع الاعراض الانسحابية للهيروين رغم خطورتها لكن ليست بهذه التصوير المخيف والذي يجعل الاشخاص الراغبين في علاج الادمان لديهم عزوف عن الخوض في هذا الطريق حتي لا يعانوا من تلك الاعراض الانسحابية  , وف الواقع مع وجود العديد من ادوية علاج الادمان اصبح علاج الاعراض الانسحابية ليست مشكلة عويصة بل تمر تلك المرحلة بسلام علي المدمنين اذا تم الامر بشكل صحيح من خلال مراكز علاج الادمان المختصة وتحت الاشراف الطبي .

من ابرز اعراض انسحاب الهيروين من الجسم ما يلي :-

  1.  الاسهال المتكرر وشعور بحالة من الغثيان مع القئ .
  2. اتساع ملحوظ في حدقة العين .
  3. آلام في العضلات مع التعرق الشديد .
  4. ارتعاش في الاطراف مع سيلان ملحوظ في الانف .
  5. الارق الشديد مع عدم القدرة علي الاستغراق في النوم لايام متواصلة .
  6. حدوث تشنجات وتقلصات شديدة في البطن .
  7. يصل الشخص في مرحلة انسحاب الهيروين من الجسم الي حالة من الاكتئاب والتي تقوده في التفكير في الانتحار .
اذا هل يمكن علاج الادمان من الهيروين بالاعشاب ؟

في حقيقة الامر بعد الحديث عن اضرار الهيروين علي الصحة الجسدية والنفسية بل واضرار الهيروين علي الجنس ومن ثم الحديث عن اعراض الانسحاب يمكن للشخص ان يجيب نفسه هل يمكن ان يتم علاج الهيروين بالاعشاب في ظل تلك الامور ؟  اذا افضل واسرع طريق للتخلص من الهيروين من خلال مراكز علاج الادمان الخاصة بعد قرار المدمن في العلاج من الادمان ومن ثم ركوب سفينة النجاة والتواصل مع دار الطب النفسي وعلاج الادمان للخروج من طريق الظلام .