علاج ادمان الترامادول - كابوس العصر

علاج ادمان الترامادول من الامور الصعبة كعلاج أياً من انواع المخدرات فلا يعتقد ان علاج الادمان من الترامادول امراَ هينا ويمكن للاشخاص التخلص من الترامادول نهائياً دون الحاجة الي مراكز علاج الادمان المختصة  وفي الواقع هذا الامر خلاف الواقع تماماُ فكم من الاشخاص الذين حاولوا تبطيل الترامادول لكن محاولتهم بائت بالفشل ففي الوافع علاج الادمان لا يعني التوقف عن التعاطي فحسب ولكن مفهوم علاج الادمان اشمل من هذا المعني القاصر اذ ان علاج ادمان المخدرات يعني مجتمع خالي عن المخدرات فكم من الاشخاص توقفوا عن التعاطي لسنوات ثم عادوا لانهم سلكوا طرق غير صحيحة في تبطيل الترامادول او غيره من المخدرات , حيث لا يستطيع جسم الشخص المدمن في التخلص من السموم التي خلفها المخدر في الجسم مع استعادة وظائف اجهزة الجسم بشكل طبيعي في فترة قصيرة فمن الطبيعي ان يستغرق العلاج وقتا بسبب الاستعداد النفسي حتي لا يكون توقف وهمي ثم ما يلبث الشخص ان يعود مرة اخري لتعاطي الترامادول وتحدث الانتكاسات  .

اصبح ادمان الحبوب والعقاقير المخدرة من اكثر العادات السيئة التي انتشرت وبشراهة بين شباب الوطن العربي وفي المجتمع المصري بشكل خاص في السنوات الاخيرة ومن ابرز تلك العقاقير المخدرة الترامادول حيث يبلغ نسبة متعاطي الترامادول في مصر ما يزيد عن 75 % والتي قد فاقت نسبة تعاطي الحشيش في مصر والتي بلغت 55 % استحوذ الترامادول علي عرش المخدرات المتداولة في مصر مع كونه المخدر المفضل لدي السيدات .

ما هو الترامادول ؟

الترامادول او ما يسمي باللغة الانجليزية "  "Tramadol  هو عبارة عن مادة مخدرة يتم استخدامها في بعض الاعراض الطبية علي هيئة عقار لتسكين الالام المتوسطة والحادة , وينتمي الترامادول مع بعض العقاقير الطبية الاخري الي مجموعة المسكنات الافيونية .

يعتبرالترامادول احد المسكنات القوية التي يتم توصفيه من خلال الطبيب للمرضي بعد العمليات الجراحية والاوجاع الشديدة ولتخفيف الم مرضي السرطان .

من اشهر المواد المخدرة الافيونية هي الهيروين والمورفين ويتم استخدام هذه المواد في تسكين الالام الشديدة والتي لا ينفع معها عقار الترامادول ولا يتم استخدام هذه المسكنات الا تحت شروط صارمة جداً حيث انها تسبب ادمانا لتعاطيها لكن الترامادول هو الاقل ضرار من بين هذه المواد فهو لا يسبب ادمانا لمتعاطيه الا بعد تناول جرعات كبيرة من العقار ولفترات طويلة علي عكس غيره من المجموعة الافيونية .

توجد مادة الترامادول في العديد من العقاقير الطبية والحقن الوريدية حيث يتم تعاطي الترامادول علي شكل حبوب وكبسولات او عن طريق الحقن الوريدي .

يؤثر الترامادول بشكل مباشر علي الجهاز العصبي المركزي حيث يقوم بتثبيط مستقبلات الالام في الجهاز العصبي فيعمل علي ازالة الالم الناتج الذي يعاني منها الشخص .

ما هي اضرار الترامادول ؟

كما يقول المثل الشهير " الشيء ان زاد عن حده اتقلب ضده " لذا فان كان الترامادول احد العقاقير الطبية والذي يستخدم في العديد من الاغراض الطبية وتسكين الالم الا ان مشاكل المخدر تبدأ في حين استخدام المريض للعقار دون استشارة الطبيب او دون الالتزام بالجرعات التي يحددها الطبيب المعالج او استخدامه لفترات طويلة دون الحاجة اليه ودون معاناة من الالم والترامادول احد اشهر العقاقير الطبية التي تحولت الي ادمان بسبب سواء الاستخدم وقد اصبح ادمان العقاقير الطبية اشهر انواع الادمان في العصر الحالي فهاهو علاج ادمان الترامادول وهناك العديد من العقاقير المخدرة التي تسبب الادمان مثل ليريكا مخدر و حبوب ليرولين و علاج ادمان الكبتاجون والذي له العديد من الاستخدامات الطبية بل اصبح الادمان في القطرة فلعلك سمعت عن قطرة بلجيكا للعين قطرة الادمان .

هناك العديد من الاضرار والمشاكل الصحية الناتجة عن تعاطي الترامادول ومن اهم تلك المشاكل :-

  1. تناول الترامادول يسبب الغثيان والدوار
  2. تشنجات الاعصاب .
  3. صعوبة وضيق في التفس .
  4. حدوث خلل في الرؤية لذا يجب الانتباه اثناء القيادة .
  5. اضطرابات في المعدة والاصابة بعسر الهضم والانتفاخ مع الحموضة بشكل متكرر .
  6. الشعور المستمر بجفاف الريق .
  7. انسداد في الشرايين مع حدوث الجلطات .
  8. فقدان لحاسة الشم .
  9. الامساك او الاسهال .
  10. الاصابة بالورم في الوجه والايدي والاقدام .

اضرار الترامادول على المخ :--

يبدا ادمان الاشخاص لاقراص الترامادول عندما يعتاد المخ عليه مما يعطي بعض المؤشرات في حالة تاخر الشخص عن تناول الجرعة من العقار المخدر والتي تظهر في صورة اعراض ومن ابرزها :-

  • الصداع الشديد .
  • الالم شديدة في الجسم .
  • ضعف التركيز .
  • الرعشة .
  • الاكتئاب .

اضرار الترامادول علي الانجاب :-

اكدت الابحاث الطبيبة ان اقراص الترامادول اذا ما تعاطاها الزوج تؤثر علي انجاب الزوجة وقد يؤدي الي اجهاض الجنين .

اضرار الترامادول علي الكبد والكلي :-

اثبتت الدراسات المختصة ان تعاطي الترامادول لفترات طويلة يؤدي الى الفشل الكلوي بالاضافة الي التاثير المؤكد علي وظائف الكبد .

ما هي اثار تعاطي الترامادول علي المجتمع ؟

 في حقيقة الامر لا يتسبب ادمان الترامادول في حدوث ضرر علي الشخص المدمن فحسب لكن الجميع في سفينة واحدة والجميع سيتضرر من انتشار المخدرات في المجتمع ولا شك ان الشباب هم الساعد الاكبر لبناء المجتمعات وهم عماد المجتمع فكيف يبني مجتمع علي سواعد ابناء مدمنين ؟ اذا لابد من تنظيف المجتمع من الترامادول قبل تنظيف الجسم من الترامادول وعلينا ان نقف يداً واحدة للتخلص من هذا المخدر القاتل والذي صار ناراً علي علم بين المدمنين في شتي المجتمعات خاصة المجتمعات الفقيرة وهو اكثر المخدرات انتشاراً بين السائقين و لابد من ايجاد حل لهذه الظاهرة السلبية فالرجال والنساء والكبار والصغار يتعاطوا مخدر التراامادول وبدائل الترامادول المختلفة من التامول والتراماس وغيرها .

وللترامادول تاثيرات علي المجتمع ومن اهمها :-

  1. يؤثر علي الانتاج فبدل ان يتجه الشباب الي ما يفيد المجتمع ويزيد من انتاجه يشغل هؤلاء الاشخاص المجتمع بتوفير العلاج بالاضافة الي ما يتسبب فيه الترامادول في الخمول والكسل .
  2. يؤثر الترامادول علي الانحراف في المجتمعات وخصوصا بين فئة الشباب .
  3. لا شك ان الادمان يفتح باب السرقة والتسول .
  4. يتسبب تعاطي الترامادول في انتشار الفواحش فهو يساعد علي ارتكاب المحظورات والممنوعات .

ما هي اعراض حبوب الترامادول ؟

اعراض ادمان الترامادول  تتشابه مع اعراض ادمان المخدرات بشكل عام فلا شك ان الترامادول احد انواع المخدرات لكنه علي هيئة عقار وفي حقيقة الامر التعرف علي الشخص المدمن ف وقت مبكر يمكننا من التدخل المبكر بطلب العلاج من ادمان الترامادول وتخليص الشباب من عالم الظلام 

ومن ابرز علامات واعراض تعاطي الترامادول :-

  • ميل الشخص المدمن للخمول والكسل .
  • احمرار العينين وذبولهما .
  • عدم القدرة علي التفكير السليم .
  • زيادة التعرق مع ارتفاع في درجة حرارة الجسم .
  • زيادة نبضات القلب .
  • اضطراب ملحوظ في الحالة النفسية .
  • القلق والتوتر بشكل ملاحظ .
  • ذبول البشرة وشحوبها مع انخفاض حاد في الوزن .
  • الاهمال في الهندام والمظهر .
  • طلب الشخص المدمن للمال بشكل مستمر وبلا سبب .

الترامادول والحمل

في حقيقة الامر اضرار الترامادول تزداد علي المراة الحامل لان مخاطر واضرار الترامادول حينذا ستكون عليها وعلي طفلها ولذا فانه يحظر علي المراة الحامل تناول حبوب التراماول حتي لو كانت لاجل العلاج والبحث عن بديل امن بديل للترامادول حفاظا علي صحة الام وصحة الجنين ومن ابرز اضرار ومخاطر الادمان علي الترامادول ما يلي :-

أولا ظهور العيوب الخلقية للمريض :- ولان معظم أعضاء الطفل الداخلية تتشكل خلال الاشهر الثلاث الاول من الحمل لذا في خلال تلك الفترة يمكن ان يكون اي ادوية دون الرجوع الي طبيب مختص قد يكون سبب وعامل من اصابة الجنين بالتشوهات الخلقية ومن خلال الدراسة التي اجريت علي ما يقارب 2000 طفل ولدوا لسيدات استخدموا الترامادول خلال الاشهر الثلاث الاول من الحمل وكان تناول حبوب الترامادول من اجل علاج الالام لكن قد ثبت ان اولئك  الاطفال قد تعرضوا لمزيد من المخاطر والتسبب ظهور العيوب الخلقية في الأجنة خاصة عيوب القلب والقدمين ..

ثانياً الاجهاض المبكر للحامل :- ومن مشاكل تناول حبوب الترامادول للحامل انه يؤدي الي حالات الاجهاض المبكر وقد أظهرت احدي الدرسات العلمية التي أجريت على حوالي 150 سيدة حامل  تتناول الترامادول في علاج آلام الحمل في المراحل الاولي وفي اثناء الاشهر الاول من الحمل وقد اكدت تلك الدراسة بان النساء اللاتي يتناولن حبوب الترامادول المخدر يكونوا اكثر عرضة للإجهاض المبكر بحوالي اربع اضعاف من السيدات اللائي لا يتناولن حبوب الترامادول اثناء الحمل .

ثالثاً ادمان الجنين : قد يتسبب تناول الترامادول في اولي فترات الحمل الي ادمان الجنين ولا غرابة في هذا الامر فحال الطفل حال الام اذ ان الاستخدام المستمر لعقار الترامادول ه يزيد من احتمالية اعتماد الطفل علي هذا العقار بالفعل قد تظهر أعراض الانسحاب من الترامادول علي الجنين بعد الولادة بشهر اذا ترك الطفل دون تناول العلاج، ومن أبرز تلك الأعراض الناجمة عن الترامادول حالات التهيج والعصبية الزائدة مع النشاط العضلي بشكل غير طبيعي ..
 

انتقال الترامادول الي الثدي :- من الممكن ان  ينتقل الترامادول إلى حليب الثدي بسهولة تامة كما ان تناول جرعات كبيرة والافراط في تناول الترامادول يتسبب في مشاكل في الرضاعة الطبيعية ولا شك ان هذا الامر من الامور التي تشكل مخاطر صحية على الطفل  ، وقد يكون البحث عن بديل للترامادول افضل من الاعتماد عليه واخبار الطبيب بهذا الامر ,  وفي حالة المواظبة على الرضاعة الطبيعية للطفل حال تناول الترامادول فيجب علي الام الحامل ملاحظة العلامات التي تظهر علي طفلها واخبار الطبيب المعالج حتي يتخذ اللازم واشهر تلك العلامات  النعاس، والهدوء بشكل غير طبيعي، وصعوبة في  التنفس

ما هي اعراض انسحاب الترامادول من الدم ؟

الاعراض الانسحابية للترامادول من اكبر الاسباب التي تحول بين الاشخاص المدمنين وبين علاج الادمان سواء علاج ادمان الترامادول بالمجان او من خلال علاج ادمان الترامادول من خلال مصحات علاج الادمان هو الخوف من المعاناة من تلك الاعراض الانسحابية لذا فضل اولئك الاشخاص علاج الترامادول بدون طبيب اي من خلال الاعشاب حتي لا يتعرض لتلك الاعراض الانسحابية حين يتم تنظيف الجسم من الترامادول , فعند التوقف عن تعاطي الترامادول تظهر مجموعة من الاعراض والتي تسمي بــ اعراض انسحاب الترامادول من الدم وتتمثل هذه الاعراض في ما يلي :-

  1. الالم  مبرحة بالجسد خاصة منطقة الظهر .
  2. شعور الشخص بالارهاق الشديد .
  3. التوتر الشديد .
  4. رغبة شديدة في التدخين .
  5. اللجوء الي المشروبات المنبهة .
  6. عدم القدرة علي تعاطي الطعام .
الترامادول وحوادث السير ؟

لا يختلف اثنان على أن لمخدر الترامادول النصيب الاكبر فى انتشار حوادث الطرق بهذا الكم غير العادي فى مصربالأخص فبعد ان سحب البساط من تحت الحشيش والهيروين واصبح من اكثر المخدرات انتشاراً في مصر ، و صار ادمان الترامادول هو الاشهر بين الاشخاص السائقين وصار إدمان سائقي سيارات النقل والأجرة لحبوب «الترامادول» كالنار علي العلم بل صار الترامادول للكثير من السائقين كالطعام والشراب !.

اذاً المخاطر التى تعود علينا  من انتشار هذا الوباء في المجتمع لا تعد ولا تحصى، ولا شك اننا جميعا نجني ثمار التسيب والإهمال واللامبالاة التي خلفتها أضرار حبوب الترامادول ازهاق ارواح لا حول لهم ولا قوة  و الكوارث التي تلقى موعدًا مع حافلات المدارس، وما تخلفه من ضحايا من أبنائنا الطلاب الأبرياء يومياً بسبب تناول السائقين حبوب «الترامادول " اخطر انواع المخدرات التي تفشت بين السائقين .

ينتشر  الترامادول بكثافة بين سائقي السيارات النقل، والميكروباصات وله نصيب الاسد في التسبب في العديد من الحوادث المرورية  خاصة علي الطرق السريعة اذ يتوهم الكثير من السائقين ان الترامادول يزيد من النشاط لديهم الا ان الواقع عكس ذلك تماماً اذ يتسبب في حدوث بطء في الجهاز العصبي  كما يتسبب فى بطء ردود الأفعال مما يتسبب في العديد من الكوارث و حوادث الطرق المفجعة .

علاج ادمان الترامادول مجانا

يعد عقار الترامادول المخدر من اشهر العقاقير المخدرة انتشارا في العالم وهو اكثر المخدرات انتشارا في مصر في الاونة الاخيرة اذ ينتشر بين قطاع عريض في المجتمع بين الشباب والمراهقين بشكل خاص ولما يروج لتلك الحبوب بانها تزيد من القدرة الجنسية حتي وقع في فخ الادمان علي الترامادول ملايين الاشخاص بلا مبالغة من الباحثين عن وهم الفحولة الجنسية وهو يسيرون خلف وهم زائف وطريق يؤدي الي ضياع قدرتهم الجنسية وليس تقويتها الا ان تجار السموم استطاعوا ان يخدعوا الكثير بان حبوب الترامادول تزيد من قدرتهم الجنسية ,بل في الاونة الاخيرة بشكل خاص يروج الي معلومات الي ما يفعله الترامادول في النساء وغيرها من الاوهام التي ارتبطت بالعقار المخدر الذي هو في الاساس علاج طبي يستخدم في علاج العديد من الامراض لكن مع سوء الاستخدام تحول العقار الي دمار , الحاصل ان ملايين الاشخاص في مصر وقعوا في فخ الادمان علي الترامادول ولان اكثر من يتعاطي حبوب الترامادول من السائقين والطلبة ويعد الترامادول مخدر الفقراء الاشهر ومن اكثر العقاقير المخدرة التي يتعاطها طلاب الجامعات والمدارس .

اكثر متعاطي المخدرات في مصر هم من الفقراء الذين لا يمتلكون تكلفة علاج الادمان فما اوقعهم في فخ الادمان الي الفقر فقد هربوا من الفقر الذين يعيشون فيه الي عالم الادمان والتعاطي ظنا منهم ان هذا هو الطريق الي السعادة لكنها سعادة مفقودة نعم ولذة زائلة فالمخدرات دقائق من اللذة التي سرعان ما تذهب ليحل محلها سنوات من الضياع ونهاية طريق التعاطي هو الموت او الانتحار او السجن بسبب التعاطي ومن وفقه الله ووجد طريقا الي مصحات علاج الادمان من الترامادول والمراكز العلاجية لانتشاله من هذا العالم المظلم وعودته الي الحياة من جديد  .

علاج ادمان الترامادول مجانا من خلال مراكز و مصحات ومستشفيات علاج الادمان بالمجان التي تنشتر في اغلب محافظات مصر فقد حرصت الدولة علي ايجاد مصحات لعلاج الادمان بالمجان لمساعدة الاشخاص الغير قادرين علي تكاليف علاج الادمان في المراكز والمصحات العلاجية ويكون العلاج بسرية تامة وبالمجان ونحن في دار الطب النفسي وعلاج الادمان نقدم ايدينا لمن وقع في فخ الادمان علي الترامادول وغيره من انواع المخدرات وباقل اسعار علاج الادمان في مصر من خلال الخط الساخن لعلاج الادمان في مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان في مصر ورقم الهاتف 00201010909090 .

علاج ادمان الترامادول بالاعشاب 

حين نتطرق الي ذكر علاج الادمان بالاعشاب فاننا بصدد الحديث عن اشهر انواع العلاج المنشرة في المجتمع والتي يسعي من خلالها الاشخاص من اجل علاج ادمان الترامادول في المنزل بدون طبيب بعيدا عن المصحات العلاجية و مراكز علاج الادمان لكن هل يفيد علاج ادمان الترامادول بالاعشاب في تخليص الشخص من السلوكيات الادمانية التي تسيطر عليه فلنفرض ان هناك اعشاب تساعد الجسم في التخلص من السموم و طرد سموم الترامادول من الجسم فهل تلك الاعشاب ستطرد السلوكيات من الدماغ ! وكما نؤكد دوما بان المخدرات سلوك وليس مخدرات ولذا لابد ان نغير المفاهيم التي تختلط علي الكثير من متعاطي المخدرات بان علاج الادمان يعني التوقف عن تعاطي المواد المخدرة , لكن هناك فرق شاسع بين علاج الادمان وبين التوقف عن التعاطي ولذا محاولة علاج الادمان بالاعشاب ليست الطريق الصحيح للتعافي والخلاص من طريق الظلام .

في ظل ادوية علاج ادمان الترامادول والتي احدثت طفرة كبيرة في علاج الادمان وتخليص الجسم من السموم وكان لها دور في علاج الاعرا ض الانسحابية للترامادول بالاضافة الي دورها في التقليل من التوق الي المخدر حتي اصبح علاج الترامادول بدون الم امرا ممكنا ولم يعد هناك خوف من العلاج من الترامادول او التعرض الي معاناة الاعراض الانسحابية للترامادول فلم يعد علاج ادمان الترامادول بالاعشاب هي افضل ما يمكن الاستعانة به في طريق سحب السموم وعلاج الاعراض الانسحابية للترامادول لكن ولان هناك ترويج من قبل الشركات وانتشار العديد من شركات علاج الادمان بالاعشاب في المجتمع مع اطفاء البركة علي بعض الاعشاب كان لها دور في انتشار ثقافة علاج ادمان الترامادول بالاعشاب .

روشتة لعلاج الترامادول 

روشتة علاج الادمان من الترامادول لابد ان تكون من خلال دكتور مختص بعلاج الادمان او دكتور نفساني من اجل تحديد الجرعات وافضل دواء لعلاج ادمان الترامادول وما يناسب كل شخص علي حده لذا لا يتم وصف الادوية ولا تناولها هكذا من قبل الاشخاص الا بعد الرجوع الي المختصصين في علاج الادمان , ويجب ان ندرك ان روشتة علاج ادمان الترامادول هي مرحلة اولي من مراحل العلاج وهي العلاج الدوائي وسحب السموم وعلاج اعراض انسحاب الترامادول من الجسم لكن لا زال هناك مرحلة اهم وهي المرحلة الركيزة في علاج الادمان ومن خلالها يتم العلاج النفسي والتأهيل السلوكي من اجل تخليص الشخص من السلوكيات الادمانية ومساعدته علي التعامل مع المشاكل وتغير اساليب التفكيير لديه وتعليمه المهارات والاساليب التي تساعده في حل المشاكل ومن هنا نؤكد علي ان مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي من اهم مراحل علاج ادمان الترامادول ويفضل ان يتم علاج الادمان من الترامادول في مصحة لعلاج الادمان والتي تعد بيئة علاجية تساعد علي التعافي حتي لو كان هناك امكانية لعلاج ادمان الترامادول في المنزل .

 

 

 

كيفية علاج ادمان الترامادول بدون طبيب ؟

كثير من الاشخاص يتسائلون ازاى ابطل ترامادول بدون طيب ولكن وفي حقيقة الامر علاج ادمان الترامادول بدون طبيب ليس امر هين علي الاطلاق فوجود الطبيب المعالج ضرورياً في وضع خطة للعلاج ومتابعة الشخص المتعاطي للترامادول بالاضافة الي الدور الاكبر للطبيب المعالج هو المساعدة في علاج الاعراض الانسحابية الناجمة عن التوقف عن تعاطي الترامادول والتي تظهر في  حالة التوقف عن تعاطي الترامادول ويكون له دور كبير في علاج المدمن وهناك العديد من الادوية التي يتم استخدامها في علاج الادمان من الترامادول لكن تلك الادوية لابد ان تتم من خلال دكتور علاج الادمان لتحديد الجرعة المناسبة .

هناك مجموعة من الادوية التي تساعدك علي التخلص من السم القاتل  لكن ادوية علاج الترادمادول يجب ان تكون من خلال مراكز علاج الادمان المختصة ومن خلال دكتور علاج الادمان مختص لتحديد الجرعات وما يلائم كل مريض 

  1. Olapex 10 mg  نصف قرص صباحاً ومساءً .
  2. Dipaking 500 mg  قرص صباحاً ومساءً .
  3. Remeron 30 mg   قرص صباحاً ومساء .
  4. Brafen 400 mg قرص 3 مرات لمدة اسبوع فقط ويتوقف .
كيفية علاج الادمان علي الترامادول ؟

قبل الحديث عن علاج ادمان الترامادول فهناك مجموعة من الامور لابد من التنبيه عليها ومنها :-

أولاً :- علاج الترامادول بدون طبيب من الصعوبة بمكان ولابد من الاستعانة بطبيب متخصص في علاج الادمان ويفضل اللجوء لمصحة متخصصة في علاج ادمان المخدرات .

ثانياً :- علاج ادمان الترامادول في المنزل وان كان ممكناً لكن العديد من حالات الانتكاس تحدث في علاج المخدرات في المنزل .

ثالثاً :-  علاج الترامادول  225 كغيره من انواع الترامادول الاخري فلابد ان يمر الشخص مدمن الترامادول بمجموعة من المراحل للتخلص من ادممان الترامادول بشكل نهائي .

 تبدأ مراحل علاج الادمان علي الترامادول حين يقرر الشخص المدمن التوقف عن تعاطي الترامادول المخدر ورغبته الجادة في التوقف عن تعاطي الترامادول  ومن ثم البدء في مراحل علاج ادمان الترامادول من خلال مصحة علاج ادمان .

يتم علاج الادمان علي الترامادول علي عدة مراحل :-

المرحلة الاولي :- عملية سحب المادة المخدرة من الجسم والتخلص من السموم التي خلفها العقار في الجسم وهي اهم مراحل علاج الادمان علي الترامادول ,وهناك ادوية تساعد علي التخلص من الترامادول يتم الاستعانة بها من قبل الطبيب المعالج والتي تخفف من حدة اعراض الترامادول الانسحابية , وقد تمتد هذه المرحلة لاسبوعين , كما يفضل اجراء هذه المرحلة في احد المستشفيات مع امكانية اجرائها في المنزل الا ان كون العلاج في المشفي يكون تحت اشراف الاطباء طيلة الوقت مع توافر الرعاية الطبية اللازمة وبعد الشخص عن بيئة المخدر تماما مما يمنع حدوث الانتكاسات .

المرحلة الثانية :- مرحلة الدعم النفسي وتحفيز الشخص المريض علي ترك تعاطي المخدر وتعليم الشخص المريض المهارات التي تساعده علي عدم التفكير في الادمان ولابد في هذه المرحلة من تواجد طبيب نفسي مختص بالاضافة الي الدعم النفسي من قبل الاسرة والاصدقاء المقربين .

المرحلة الثالثة :- مرحلة تعديل السلوك والفكر وتوجيه الافكار الخاطئة المترسخة في عقل الشخص المريض بالاضافة الي توعية الشخص المريض بنظر المجتمع له .

علاج ادمان الترامادول بالادويه

قبل ان نتعرف علي ادوية علاج ادمان الترامادول يجب ان يعي الاشخاص ان تلك الادوية التي تساعدك علي التخلص من الترامادول يجب ان يكون تناولها من خلال الطبيب المختص من اجل تحديد افضل دواء للترامادول مناسب للشخص وما هي الجرعات التي تلائمه فبالطبع يختلف العلاج الدوائي من شخص لاخر بحسب العديد من العوامل والمتغيرات كما هو حاصل ايضا في مجال علاج الامراض العضوية علي الرغم من كون المرض واحد الا ان الجرعات وانواع الدواء يكون مختلف ومن هنا نؤكد علي اهمية تناول ادوية علاج الادمان من خلال المختصصين في علاج الادمان وقد وفرت الحكومة مراكز علاج ادمان الترامادول مجانا من اجل تخليص الاشخاص من فخ الادمان وعالم الظلام حتي لا يكون مبرر الي تناول تلك الادوية من تلقاء انفسنا ويحدث العديد من المخاطر والاضرار الصحية .

هناك العديد من  ادوية تساعد علي التخلص من الترامادول والتي يكون لها دور كبير في مرور الاعراض الانسحابية حال فترة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية ومساعدة الشخص في التخلص من اعراض انسحاب الترامادول فاكثر ما يشغل بال الاشخاص هو علاج الترامادول بدون الم وهذا الالم الذي كانوا يعانون منه في مرحلة طرد السموم من الجسم لم يعد موجودا باذن الله تعالي في ظل ادوية علاج ادمان الترامادول حيث تقلل من الرغبة في التعاطي وتساعد علي تخليص الجسم من سموم الترامادول , لكن نؤكد مرارا وتكرارا ان ادوية علاج ادمان الترامادول لابد ان يتم تناولها من خلال المختصصين في علاج الادمان والمراكز وعيادات علاج الادمان المختصة سواء مصحات علاج الادمان بالمجان او المراكز الخاصة المهم الرجوع الي طبيب نفسي  .

ادوية علاج ادمان الترامادول والتي تقلل من رغبة الشخص في التعاطي وتساعد مرور الاعراض الانسحابية بسلام كما يكون لها دور كبير في الحفاظ علي التعافي من الادمان ومن اشهر تلك الادوية ( الميثادون - النالترسكيون - البوبرينورفين ) وفي الواقع ساعدت تلك الادوية في علاج الترامادول بدون الم ويعتمد عليها بشكل اساسي في اولي مراحل العلاج من ادمان الترامادول و علاج الافيونات بالدواء بشكل عام .